DFP_Akhbar_EgySoccer_ath_336x280

هدية رمضان للأهلي.. الزمالك يؤدب ميتشو.. وفضيحة الدراويش

الموقف النهائي لميتشو مع الزمالك

دخل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني قائمة المرشحين لتولي تدريب فريق الزمالك خلال الفترة المقبلة.

واقترب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك من الرحيل بعد الخسارة بثلاثية نظيفة عصر السبت أمام مازيمبي الكونغولي بدوري أبطال افريقيا.

ويأتي الاقتراح مع تولي أسامة نبيه منصب المدرب المساعد، بنفس الجهاز المعاون للمنتخب الوطني الأول في مونديال روسيا 2018.

ومن المقرر أن يتم حسم ملف المدير الفني في الاجتماع الطارئ الذي سينعقد غدا الأحد بمقر النادي، بعد خسارة الفريق أمام مازيمبي بثلاثية نظيفة من الأهداف في افتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

كما رشح البعض حسن شحاتة لتولي تدريب الزمالك واستغلال خبراته الكبيرة بجانب علمه بكل كبيرة وصغيرة عن الفريق.

وينص عقد ميتشو على وجود شهرين كشرط جزائي في عقد المدرب مع الفريق بما يعادل 200 ألف دولار حيث يتقاضى 100 ألف دولار شهريًا.

ويرغب مسئولو الزمالك في إقناع المدرب بالتنازل عن شهر والحصول على الآخر.

ويواجه ميتشو انتقادات بالجملة من جانب إدارة وجماهير نادي الزمالك بعد الخسارة من مازيمبي بسبب الأخطاء الفنية العديدة التي وقع فيها. وأكد ميتشو أن الإصابة التي تعرض لها محمود حمدي الونش خلال مباراة مازيمبي الأخيرة اثرت على الفريق في المباراة.

وقال ميتشو في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء إن اللاعبين الذين بدأ بهم اللقاء هو القوام الأساسي للفريق رغم بعض الغيابات مشيرا إلى أن أزمة الفريق كانت في أطراف الملعب.

وأضاف ميتشو: “مازيمبي فريق كبير واستغل الفرص لكن الهدف الثاني من تسلل واضح والزمالك أهدر عددا من الفرص كانت كفيلة بتعديل النتيجة”.

وأضاف “لعبنا الشوط الأول بطريقة جيدة رغم ان عاملي الاض والجمهور كانا ضد الفريق لكن الفريق فقد توازنه بعد الهدف الثاني”.

من جهة أخرى، أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عن عقد اجتماع لمجلس الإدارة ظهر الغد لحسم الأمر بشكل نهائي والكشف عن موقف الجهاز الفني الحالي ومستقبله.

رمضان صبحي يبلغ الأهلي قرارًا مهمًا

تلقى مسئولو النادي الأهلي، أنباء سارة من جانب رمضان صبحي، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والذي يلعب بصفوف الفريق الأحمر، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم قادما من فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي.

وكان الأهلي حصل على خدمات رمضان صبحي على سبيل الإعارة من فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي لمدة 6 أشهر، في الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 800 ألف إسترليني، ثم جدد الاستعارة مرة أخرى لمدة موسم مقابل مليون و600 ألف إسترليني، مع بند بأحقية الفريق الإنجليزي في الحصول على 300 ألف دولار، حال توج الأهلي بالدوري ودوري أبطال إفريقيا.

رمضان صبحي توج مؤخرا مع المنتخب الأوليمبي المصري بلقب بطولة أمم إفريقيا دون 23 عاما، والتي أقيمت بمصر، والتأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، الأمر الذي دفع العديد من الأندية الأوروبية للاهتمام بالحصول على خدماته.

مصدر داخل الأهلي كشف عن مصير رمضان صبحي مع الأهلي في الفترة المقبلة، خصوصا بعد ورود أنباء عن رحيله في يناير المقبل، بسبب العروض الأوروبية.

وقال المصدر: “رمضان صبحي عقد جلسة خاصة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، خلال الأيام الأخيرة والتي أعقبت التتويج بكأس الأمم دون 23، للحديث عن مستقبله مع النادي”.

وأضاف المصدر: “رمضان أبلغ سيد عبد الحفيظ بأنه ليس لديه أي نية للرحيل عن القلعة الحمراء، في الشتاء المقبل، وحتى لو تلقى عرضا مغريا من أي نادي أوروبي”.

وأكمل المصدر: “اللاعب شدد لمدير الكرة على أن هدفه مع الأهلي هو استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا ومساعدة الفريق على تحقيق اللقب التاسع في البطولة، حتى يكون قد حقق الهدف، خلال فترة إعارته”.

وأشار المصدر إلى أن حديث رمضان مع مدير الكرة بالأهلي وتأكيده البقاء، أثلج صدر مسئولي الأحمر الذين كانوا يخشون من وجود تأثيرات على اللاعب من جانب وكيله نادر شوقي أو ناديه الإنجليزي أو أي ناد أوروبي لقطع إعارته والرحيل عن القلعة الحمراء.

رمضان في فترة إعارته الأولى بالأهلي شارك في 18 مباراة بالدوري الممتاز وسجل هدفين وصنع 3، كما شارك في دوري أبطال إفريقيا بسبع مباريات وصنع هدفا ولم يسجل، كما لعب مباراة في كأس مصر وأخرى في السوبر، بينما في الموسم الجاري لعب 3 مباريات في لدوري وسجل 3 أهداف، ولعب مباراة في دوري أبطال إفريقيا لم يصنع أو يسجل فيها.

جدير بالذكر أن الأهلي يبذل محاولات مكثفة حاليا لشراء اللاعب، إلا أنه يجد صعوبات كبيرة في طريق إتمام هذه الصفقة، خصوصا بعد تألق رمضان في البطولة الإفريقية دون 23 عاما، وهو ما جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية التي أبدت اهتماما كبيرا بضمه في الصيف المقبل.

حقيقة إصابة مدافع الزمالك أمام مازيمبي

أكد الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن الإصابة التي تعرض لها محمود حمدي الونش مدافع الفريق وأدت إلى استبداله خلال لقاء مازيمبي الكونغولي اليوم في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، عبارة عن شد فى العضلة الخلفية.

واضاف طبيب الزمالك أنه سيتم عمل اشعة للونش فور العودة إلى القاهرة لمعرفة حجم الإصابة.. نافيا أن تكون الإصابة مزقا فى العضلة كما تردد.

الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض أكد أن الإصابة التي تعرض لها محمود حمدي الونش خلال مباراة مازيمبي الأخيرة اثرت على الفريق في المباراة.

وخسر الزمالك اليوم أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم في الكونغو بافتتاح مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وواصلت الأندية المصرية مسلسل عدم الفوز في الكونغو الديمقراطية عبر نصف قرن، بعد أن سقط الزمالك أمام مازيمبي عصر اليوم بثلاثة أهداف دون رد، في الثلث الأخير من المباراة.

وتصدر مازيمبي المجموعة الأولي بثلاث نقاط، وتذيل الزمالك بدون رصيد، فيما جاء بريميرو دي اوجوستو بطل أنجولا وزيسكو يوناتيد بطل زامبيا في المركزين الثاني والثالث بعد تعادلهما بهدف لكل فريق اليوم في الجولة نفسها.

وأدار المباراة الحكم المالي مامادوا كيتا، وعاونه كل من التشادي عيسى يايا كمساعد أول، والجابونى مارليس بوريس كمساعد ثان، الجابونى بيير أتشو حكما رابعا.

حقق فريق الاتحاد السكندري فوزا كبيرا على الإسماعيلي بثلاثة اهداف دون رد فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد الإسكندرية ضمن فاعليات الجولة السادسة للدورى المصري الممتاز.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بتفوق زعيم الثغر بهدفين نظيفين.. حيث قدم محمود رزق بالهدف الأول فى الدقيقة 20 ، وأضاف الاوغندى إيمانويل اوكوى الهدف الثانى فى الدقيقو 43 من عمر اللقاء.. واختتم الإيفواري رزاق سيسيه الثلاثية في الدقيقة الـ 51 من عمر اللقاء.

بهذا الفوز الكبير فقد ارتقى زعيم الثغر إلى النقطة العاشرة في المركز الرابع للدوري.. بينما تجمد الدراويش في المركز الـ 12 بست نقاط فقط.

وجاءت تشكيل الاتحاد السكندري في المباراة على النحو التالى :-

حراسة المرمى : عماد السيد

خط الدفاع : أسامة العزب _ اسلام جمال _ محمود رزق _ السيد سالم

خط الوسط : نور السيد _ أحمد نبيل مانجا _ أيمانويل أوكوي – أحمد رفعت

خط الهجوم : رزاق سيسه _ خالد قمر

بينما جاء تشكيل الإسماعيلى مكونا من اللاعبين:

حارس مرمى .. محمد مجدى

خط الدفاع .. أحمد أيمن – باهر المحمدى – محمد مجدى – أسامة إبراهيم

خط الوسط .. محمود دونجا – عماد حمدى – همام طارق

أمامهم عبد الرحمن مجدى – محمد الشامى

خط الهجوم .. بنسون شيلونجو

وجلس على مقاعد البدلاء .. محمد فوزى – محمد هاشم – بيكيتى – محمد عمار – محمد مخلوف – حمدى زكى – حازم مرسى.

وقد عبر عبد الرحمن مجدي، لاعب الإسماعيلي، عن غضبه أثناء استبداله في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري.. حيث استبدل المدرب الصربي ميودراج يسيتش، المدير الفني للإسماعيلي، اللاعب بعد مرور 70 دقيقة من عمر اللقاء لصالح الغيني بيكيتي سيلفا ولكن مجدي أبدى غضبه أثناء استبداله وبدا منفعلًا.

وكان الاتحاد قد تأهل لربع نهائي البطولة العربية، على حساب المحرق البحريني كما صعد الإسماعيلي أيضًا عقب تغلبه على الجزيرة الإماراتي.

خاص.. موقف المقاصة في انتقال ميدو لتدريب الزمالك

كشف اللواء محمد عبد السلام، رئيس نادي مصر المقاصة، عن موقف ناديه من رحيل أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، حال تلقيه عرضًا رسميًا لتدريب نادي الزمالك، في الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية، قد أكدت في الساعات الماضية، أن أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني الحالي لفريق المقاصة وأسامة نبيه، المدرب العام السابق للمنتخب الوطني الأول، هما أقوى المرشحين، لتدريب الزمالك، في الفترة المقبلة، خلفًا للصربي ميتشو، الذي من المنتظر أن يصدر قرار بإقالته غدًا الأحد، وذلك بسبب سوء النتائج، والتي كانت اخرها الخسارة من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وقال عبد السلام، في تصريحات خاصة لـ”يوروسبورت عربية” :”أعتقد أن نادي الزمالك، لن يُقبل على التعاقد مع مدير فني يرتبط بعقد مع ناديه، خاصة أنه سيكون هناك ضغط مباريات في الفترة المقبلة بمسابقة الدوري المصري الممتاز”، مضيفًا :”إدارة النادي الأبيض، لن تُقدم على تلك الخطوة، لأن رحيل ميدو، سيؤثر بالتأكيد بالسلب على أداء الفريق”.

وأضاف :”إذا طلب الزمالك تولي ميدو، القيادة الفنية للفريق الأبيض، سيكون القرار الأول والأخير، للمدير الفني، لأنني لا استطيع أن أجبر أي مدرب على الاستمرار معنا”، موضحًا :”نحن نتمسك باستمرار المدير الفني الحالي، على رأس القيادة الفنية للفريق، ولكن القرار النهائي في هذا الشأن سيكون له”.

وأوضح :”لو أجبرت المدرب على البقاء، لن يحقق مع الفريق النتائج المرجوة، لانشغاله بتدريب فريق آخر”.

وأشار :”لدينا ثقة كبيرة، في قدرة الجهاز الفني الحالي، على قيادة المقاصة للتواجد في المربع الذهبي، وعودة الفريق للمشاركات الافريقية من جديد”، مشيرًا :”قدمنا أداء متميزًا في المباريات الماضية، ولكن التوفيق لم يكن حليفنا في مواجهة حرس الحدود الأخيرة، التي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف”.

وكان ميدو، قد تولى تدريب النادي الفيومي، قبل بداية الموسم، خلفًا لطلعت يوسف، الذي قدم استقالته من تدريب الفريق.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy