المباراة الأولى للهلال في كأس العالم للأندية. و يلتقي ببطل دوري أبطال أفريقيا

أكمل الهلال عقد المتأهلين لكأس العالم للأندية المقررة في الدوحة ديسمبر المقبل وذلك بعد توج بلقب دوري أبطال آسيا على حساب أوراوا الياباني بمجموع اللقائين 3/0.

والتحق الهلال بركب المشاركين لمونديال الأندية بعد تتويجه باللقب الذي استعصى عليه منذ 19 عاما ، حيث يرجع آخر تتويج للزعيم عام 2000 أمام جوبيلو إيواتا الياباني باللقب بفوزه بنتيجة 3/2.

الهلال نجح في وضع حدا لهيمنة أندية شرق آسيا على اللقب القاري ، فبعد أخر تتويج للعرب تناوبت أندية شرق آسيا على الظفر بها.

ويشارك 7 أندية في مونديال الأندية، ممثلين لقارات العالم المختلفة، في حدث كروي يتكرر كل عام، قبل أن يتم تغيير نظام البطولة بدء من نسخة عام 2021.

ويتواجد الهلال في مونديال الأندية برفقة كل من:” السد القطري ، وهينجين سبورت من جزر كاليدونيا بطل أوقيانوسيا، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والوسطى “كونكاكاف”، وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والحاصل على كأس ليبرتادوريس، والترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، وليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا”.

وتشهد نسخة 2019، مشاركة ثلاثة أندية عربية، هي الترجي من تونس، والهلال من السعودية، والسد من قطر.

هذا ومن المقرر أن يستهل الهلال مشواره في كأس العالم للأندية من دور ربع النهائي عندما يلتقي ببطل دوري أبطال أفريقيا ، الترجي التونسي ، يوم 14 من شهر ديسبمبر المقبل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy