4 انتصارات وتعادل.. انطلاقة رائعة لـ”بيراميدز” في أول مشاركة أفريقية و عبدالله السعيد يسجل

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، مسيرته الرائعة في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية بالموسم الحالي، بعد فوزه على نظيره يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأحد، على الملعب الوطني بتنزانيا ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 مكرر من البطولة.

تقدم بيراميدز بهدف أحرزه إيريك تراورى فى الدقيقة 41 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف عبد الله السعيد الهدف الثانى بعد صناعة من محمد فاروق فى الدقيقة 63، ثم أحرز بابي تشمبي لاعب يانج أفريكانز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بفوز بيراميدز بنتيجة 2/1، ويضع قدما في دور المجموعات قبل مباراة العودة بالقاهرة يوم 3 نوفمبر المقبل.

وتعد مشاركة بيراميدز هي الأولى فى مسابقة الكونفدرالية حيث تأهل عن الموسم الماضي بعد احتلاله المركز الثالث خلف الأهلي بطل الدوري والزمالك الوصيف، إلا أنه نجح في تحقيق ما فشل فيه القطبان في بدايتهما بالبطولات الأفريقية، بعدما تمكن من تجنب الهزيمة في أول 5 مباريات له في البطولات الأفريقية، حيث حقق 4 انتصارات من بينها 3 خارج ملعبه وتعادل وحيد مع شباب بلوزداد.

وشارك بيراميدز في البطولة بداية من دور الـ64، حينما تمكن من الفوز على إيتوال الكونغولي بأربع أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب قبل أن يفوز في الإياب بهدف دون رد.

وفي دور الـ32 التمهيدي، تعادل بيراميدز أمام شباب بلوزداد الجزائري في ستاد الدفاع الجوي بهدف لكل فريق، قبل أن يتمكن رفاق الفرنسي ديسابر من العودة من الجزائر بالانتصار بهدف نظيف.

وأوقعت القرعة بيراميدز أمام يانج أفريكانز التنزاني، لينجح الفريق المصري في العودة بانتصار ثمين بنتيجة 2-1، ليضع قدما في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية.

وفشل كل من الأهلي والزمالك في تجنب الهزيمة مع أول 5 مباريات لهم في تاريخ مشاركتهم الأفريقية، حيث سقط المارد الأمر في أول ظهور له بدوري الأبطال عام 1976، فيما خسر الفارس الأبيض ثاني مباراة له بكأس الكؤوس الأفريقية.

بينما يعد بيراميدز خامس فريق مصري ينجح في تجنب الهزيمة مع أول 5 مباريات، بعد المنصورة والإسماعيلي وبلدية المحلة وبتروجت في المشاركات الأولى لهم بالبطولات الأفريقية.

ونجح بيراميدز رغم مشاركته الأولى في الكونفيدرالية، في التغلب على سوء ملاعب أفريقيا الذي هدد العديد من الأندية المصرية بسبب سوء الملاعب والأحوال الجوية، وارتفاع درجات الرطوبة.

كما تغلب بيراميدز على نقص الخبرات والرهبة التي تسيطر على اللاعبين في مشاركتهم الأفريقية الأولى، معتمدا على خبرات عدد من نجوم الأهلي والزمالك الذين سبق لهم خوض العديد من المباريات القارية، وعلى رأسهم عبد الله السعيد وعلي جبر وأحمد الشناوي، بالإضافة للتسلح بخبرات الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني للفريق الذي خاض العديد من التجارب في الملاعب الأفريقية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy