5 طرق لتحصين منزلك ضد الإنفلونزا

يعمل الباحثون في علم المناعة، على ابتكار الطرق للحماية ضد فيروس الإنفلونزا، التي تتنوع مصادر إصابتنا به الإنفلونزا.

وتعتبر البيئة المحيطة بنا وأنظمة التهوية والنباتات، من أحد المصادر التي يأتي منها المرض، ويجب الاحتياط جيدا في موسم الإنفلونزا حتى من الميكروبات التي لا تشكل تهديدا على الصحة.

وبحسب صحيفة “هيلث لاين”، فقد نصح العلماء بخمس خطوات مهمة، لحماية الأسرة وتحصين المنزل ضد الإنفلونزا، وهي:

1- لقاح إنفلونزا

يقول خبراء الصحة إن الحصول على اللقاح هو أهم شيء يمكن القيام به لمنع الإنفلونزا، وهناك الآن أربعة أنواع رئيسية من لقاحات الإنفلونزا الموسمية. وتوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (سدك) أن يحصل الشخص كل 6 أشهر أو أكثر ممن ليس لديهم حساسية من البيض أو الزئبق على لقاح الإنفلونزا.

ويوضح الخبراء أنه من الأفضل جدولة لقاحات عائلتك في الخريف قبل بداية موسم الإنفلونزا، ويفضل أن تكون في أكتوبر أو نوفمبر.

2- تغطية الفم والأنف عند العطس

تنتشر جراثيم الإنفلونزا من خلال رذاذ من الفم والأنف، لذلك يجب استخدام “المناديل” لتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، وتأكد من التخلص منها بعيدا وفورا وغسل يديك على الفور.

3- لا تلمس وجهك

استخدام الأغراض المشتركة، يعمل على انتقال الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض مباشرة من شخص لآخر، فلا تلمس أغراض شخص مصاب قبل أن تلمس وجهك وتصيبك العدوى.

​4- المطهرات والبخار

تقلل المطهرات والمنظفات فرص العدوى، ويمكنك استخدام المبيض (الكلور) المخفف، أو بيروكسيد الهيدروجين، كما يمكنك الاستغناء عن المواد الكيميائية واستخدام البخار لقتل الجراثيم.

​5- جهاز التحكم بالتلفزيون والأجهزة المحمولة

يجب تنظيف الأسطح التي يتم استخدامها بشكل كبير، خاصة التي تعمل باللمس مثل الريموت والآيباد العائلي والأجهزة المحمولة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy