صفقات العيار الثقيل على مائدة الأهلي.. من يكون “خليفة” أزارو؟

تسعى لجنة الكرة بالنادي الأهلى بقيادة محمود الخطيب رئيس النادي الأحمر، للتعاقد بأقصى سرعة مع مهاجم مميز لتعويض رحيل وليد أزارو الهداف المغربي للمارد الأحمر.

 

كان الأهلى قد وافق على رحيل أزارو لفريق هابي فورتشن الصيني مقابل 10 ملايين دولار بناء على رغبة الفرنسي كارتيرون المدير الفنى ومعاونيه.

 

وعلم موقعنا من مصادر مقربة من لجنة الكرة فى الاهلى ان عددا من اللاعبين الأفارقة والعرب دخلوا على طاولة اللجنةتمهيدا لحسم التعاقد مع لاعب مميز خلفا لأزارو الذى سيكون رحيله مؤثرا للغاية خاصة فى ظل عدم نجاح مروان محسن وصلاح محسن مهاجمي الفريق فى سد ثغرة غيابه للإصابة الموسم الماضي.

 

كارتيرون اشترط على الخطيب أن يتم تعويض رحيل أزارو بمهاجم مميز ويكون إفريقيا لتلبية طموحاته الفنية في الموسم المقبل الذى سيكون تحديا له خاصة بعد تعيينه خلفا لحسام البدري الذى حقق إنجازات محلية فقط ويرغب فى التتويج الإفريقي بدوري الأبطال.

 

بدأ وكلاء اللاعبين الأفارقة فى عرض النجوم على الأهلى وأبرزهم محمد الأمين عبيد مهاجم شباب القسطنطينية الجزائرى وأيوب الكعبي نجم نهضة بركان المغربي والذى يسعى الزمالك لضمه، كما يوجد أكثر من لاعب من الكونغو وكوت ديفوار ونيجيريا ممن لعبوا فى أوروبا ويسعون للعب فى الأهلى خاصة مع الرواج المالى فى الدوري المصري حاليا وارتفاع الأسعار عما كانت عليه سابقا.

 

وقد يلجأ الأهلى للخيارات المحلية لتعويض أزارو حيث يدرس التعاقد مع بعض اللاعبين الذين تألقوا فى الموسم الماضي بالدوري مثل حسام حسن نجم سموحة والذى يجيد لعب رأس الحربة الصريح ويتكتم مسئولو الأهلى على أحد اللاعبين أيضا خشية دخول بعض الأندية فى مفاوضات لضمه وسيكون مفاجأة حال تم الاستقرار على ضمه.

 

ولن يبخل الأهلى فى التعاقد مع لاعب سوبر لتعويض أزارو خاصة أن عائد بيعه في الصين سيغطي تكاليف الصفقة الجديدة، وهو ما يعول عليه الخطيب لكسب ود الجماهير التى انتابتها حالة من الغضب الشديد لعدم إبرام أى صفقات مميزة على شاكلة الزمالك الذى دعم صفوفه ببعض اللاعبين المميزين، مثل إبراهيم حسن وأحداد المغربي الذى كان يرشحه أزارو للأهلي.

 

ويواجه الأهلى بعض العقبات فى ضم اللاعبين المميزين حاليا أبرزها من بيراميدز الذى بدأ في حرب من وراء ستار لخطف النجوم التى يسعى الأهلى لضمها مثل محمود متولى لاعب الإسماعيلي ومن قبله نجما الزمالك طارق حامد وعلي جبر.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy