الأسئلة التي عليك طرحها إذا أردت استئجار يخت فخم لأول مرة:

يخت شراعي أم بمحرك؟

تشير البيانات إلى أن هناك 5% فقط من الزبائن يفضلون الإبحار بيخت شراعي. و لكل نوع قاعدة عملاء مختلفة”؛ ففي حين يوفر النوعان الفخامة والمرافق نفسها، تتميز اليخوت ذات المحركات بأنها تشبه “استئجار فيلا كبيرة على الماء” ( luxury yacht rental dubai ) . أما اليخت الشراعي فإنه معرض للانحراف إذا ما كان الجو عاصفاً، لكن إن كنت بحاراً ماهراً فستستمتع بهذه التجربة.”

أين ترغب بالإبحار؟

عليك أن تختار المكان الذي ترغب بالتوجه إليه منذ البداية، فاليخوت تتحرك في مواقيت محددة وتبقى في منطقة واحدة حتى نهاية الموسم.

ما حدود ميزانيتك؟

هناك قوراب تناسب جميع الميزانيات العالية التكلفة ( luxury yacht rental dubai )  و المتوسطة ( yacht charter dubai )، فالأسعار في تبدأ من 300 درهم بالساعة وترتفع إلي أرقام خيالية.

هل من المنطقي توزيع النفقات على أفراد المجموعة؟

إنه نادر الحدوث؛ فكل قارب يحتوي على غرفة رئيسة واحدة. لهذا من الصعب تقسيم النفقات بالتساوي. ويضيف قائلاً: “تحتاج إلى شخص واحد يتخذ القرارات نيابة عن الآخرين، ويحدد مثل هذه الأمور: هل سنبحر خلال الليل؟ كم سنبقى في الميناء؟ في أي وقت سنتناول طعام الإفطار؟”

ما نوع طاقم اليخت الذي أريد؟

اسأل الشركة عن طاقم العمل في اليخت وأسلوبهم في العمل، فهذا مهم جداً. هذه المسألة بقوله: “طاقم العمل أكثر أهمية من اليخت نفسه. فهل ترغب بطاقم عمل غير رسمي أم محترف يرتدي أفراده زياً رسمياً أنيقاً؟ واعلم أنه يمكنك الحصول على أفضل يخت في العالم (  luxury yacht rental dubai ) ، لكن إذا لم تتفق مع طاقم العمل فستكون الرحلة مزرية.”

ما نوع الأكل الذي ترغب بتناوله؟

يمكنك إحضار طباخك الخاص أو طباخ متخصص، علماً أن لليخوت المستأجرة طباخيها أيضاً.  “الطعام جزء مهم في عطلة الإبحار. و يجب تتفحص اليخوت التي تستأجرها وتتفقد حالتها بشكل عام.”

ما النشاطات التي تفضلها؟

كل يخت يحتوي على مرافق وميزات مختلفة، فاحصل على قائمة بالألعاب المائية المتوافرة على متن اليخت (  luxury yacht rental dubai ) والمرافق المختلفة، مثل: المنتجعات والسينما وغيرها. كما تحتوي بعض اليخوت على مراكز تدليك، فابحث عن هذا النوع منها إن كنت ترغب بذلك. وفيما يخص الموانئ، فكر بالأماكن التي تنوي زيارتها والتجارب التي ترغب بخوضها.

 

كيف أعثر الشركة المناسبة؟

هناك العديد من الشركات الأجنبية في دبي و منها الأمراتية أيضاً ولها مواقعها الخاصة علي الإنترنت و للحصول علي التفاصيل و الأسعار يمكنك تتبع روابط مواقع الشركات التالية.