رسالة الأهلي لكهربا.. تفاصيل صققة الزمالك.. وسقوط خماسي للفراعنة

واجه محمود عبد المنعم (كهربا) الوافد الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، مصيرا لم يكن يريده في بداية مشواره مع القلعة الحمراء، وهو الجلوس على دكة البدلاء.

كهربا منذ أن انضم إلى النادي الأهلي وهو يجلس بديلا على دكة البدلاء، حيث دفع به السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، في بعض المباريات كبديل خلال الشوط الثاني، كان أخرها في مواجها بيراميدز بالدوري أمس، حيث شارك في الدقائق الأخيرة.

دكة بدلاء الأهلي، لم يكن هو المصير الذي يتمناه كهربا مع الأحمر في بداية مسيرته، خصوصا أنه كان يأمل في المشاركة أساسيا في ظل غياب رمضان صبحي للإصابة.

مصدر داخل القلعة الحمراء، كشف لـ«خبر 4 يو» عن أن المدرب السويسري ليس على قناعة تامة بالمستوى الفني لكهربا، لذلك لم يدفع به في التشكيل الأساسي، حيث يرى أنه بحاجة لتطوير بعض قدراته الفنية، من أجل حجز مكانة أساسية في التشكيل، خصوصا بعد الفرصة السهلة التي أهدرها في مباراة الهلال السوداني، بختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال المصدر: “سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، والذي يولي اللاعب اهتماما كبيرا، منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء، تحدث معه وطالبه بالاجتهاد بشكل أكبر في التدريبات، حتى يطور من لياقته البدنية ومستواه الفنية ويحصل على ثقة فايلر”.

وأضاف المصدر: “مدير الكرة طالب اللاعب بالصبر والتعامل مع الموقف الحالي بهدوء، والتركيز في التدريبات بشكل أكبر، وشدد عليه بأن الفرص ستأتيه وسيشارك أساسيا ويساهم في انتصارات الفريق”.

وأشار المصدر إلى أن بعض المقربين من اللاعب تحدثوا معه أيضا في الساعات الماضية، وطالبوه بعدم الغضب من الجلوس بديلا في الفترة الحالية، واستغلال أي فرصة يحصل عليها كبديل، لإثبات نفسه وإجبار فايلر على الدفع به أساسيا.

كهربا حتى الآن شارك مع الأهلي في 4 مباريات بالدوري أمام إف سي مصر وطنطا والمقاولون وبيراميدز، وسجل هدفين وصن هدفا في مواجهة طنطا، أما في دوري أبطال إفريقيا لعب أمام بلاتينيوم الزيمبابوي والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، وجميع المباريات المحلية والإفريقية شارك فيها كبديل.

 

تفاصيل تجديد محمود علاء للزمالك

اتفق أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، مع محمود علاء مدافع الفريق على تجديد تعاقده خلال الفترة المقبلة.

وجاء الاتفاق بين أحمد مرتضى ومحمود علاء على التجديد مقابل 12 مليون جنيه في الموسم الواحد للحفاظ على اللاعب مع الفريق.

ويعتبر علاء أحد الأعمدة الأساسية بين صفوف نادي الزمالك ويشارك بشكل مستمر مع الفريق لما يمتلكه من قدرات عالية.

ويستعد الزمالك لمواجهة الإسماعيلي يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر بطولة الدوري.

ويضم الزمالك بين صفوفه كلا من محمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني بجانب محمد عبد السلام في خط الدفاع.

ويشارك علاء بشكل أساسي لما يمتلكه من خبرات وإمكانيات عالية في خط دفاع الفريق.

وأجل مسئولو الزمالك الحسم مع علاء لنهاية الموسم الجاري بسبب رغبتهم في عدم تعديل أي عقد في الوقت الحالي حتى لا يتأثر الفريق بشكل سلبي.

ويعلم مسئولو الزمالك أن علاء سيتلقى عروضًا خليجية في الموسم المقبل وسط المستويات المميزة له من كل الجوانب، وهو ما دفعهم للإبقاء عليه وغلق الباب مبكرًا على رحيله عن الفريق للحاجة إليه من كل الجوانب.

وجاء تذبذب مستوى الثلاثي الونش وعبد الغني وعبد السلام ليجعل الإدارة في حالة حيرة شديدة والخوف من رحيل علاء وعدم إمكانية تعويضه بمدافع جديد سوبر في الموسم المقبل.

 

موقف النجم الساحلي من التعاقد مع حسن شحاتة

تفصل حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، خطوة عن تدريب فريق النجم الساحلي التونسي خلال الفترة المقبلة.

ويرغب مسئولو النجم الساحلي في رحيل الإسباني خوان كارلوس جاريدو عن تدريب الفريق بعد المشكلة التي وقعت بينهما مؤخرًا والتصريحات الإعلامية. ويضع مسئولو النجم الساحلي اسم الفرنسي لومير على رأس الترشيحات لإعادته من جديد لتدريب الفريق في الفترة المقبلة، وحال تعثر الاتفاق يأتي حسن شحاتة في المرتبة الثانية.

وعلى الرغم من نجاح جاريدو في التأهل بالمركز الأول في مجموعته الافريقية على حساب الأهلي لكن انتقاده للإدارة في الفترة الماضية والتصريحات ضدهم أشعلت فتيل الأزمة بين الطرفين.

ويستعد النجم الساحلي لمواجهة الوداد المغربي في الدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا.

وتمكن النجم الساحلي من الفوز على الأهلي بهدف نظيف في لقاء الجولة برادس، قبل أن ينتصر الأحمر بنفس النتيجة في مواجهة الجولة قبل الأخيرة على ملعب السلام.

حسن شحاتة ابتعد عن التدريب لفترة طويلة واكتفى بالظهور في مجال التحليل والإعلام، لكن هناك اهتماما وترشيحات قوية من جانب مسئولي النجم الساحلي للاستفادة من خبرات المعلم في القارة الافريقية والمنطقة العربية.

جاريدو كان قد انتقد سياسة إدارة النجم الساحلي وعدم قدرته على التواصل مع المسئولين هناك في الحديث عن ملف الصفقات الجديدة واللاعبين الراحلين وهو ما قوبل بالرفض والغضب من جانب المسئولين بشكل كبير والذين أكدوا تواجدهم خلف الفريق ودعمه من كل الجوانب.

يحسم مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، خلال الساعات المقبلة مصير إستقالة إيهاب جلال، المدير للفريق الأول لكرة القدم، والذي تقدم بها عقب تعادل الفريق مع طنطا 2 – 2 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس، ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وعلمنا بأن سمير حلبية، رئيس النادي ومحمد الخولي نائب رئيس مجلس الإدارة، وعدنان حلبية عضو المجلس، يرغبون في إستمرار إيهاب جلال، على رأس القيادة الفنية للفريق في الفترة المقبلة، وإقناعه بالتراجع عن الاستقالة.

ويرى رئيس النادي المصري، أنه سيكون في الوقت الحالي، من الصعب التعاقد مع مدير فني، خاصة في ظل ارتباط الفريق بمباريات هامة في بطولة الدوري وفي دور الثمانية من بطولة الكونفيدرالية الافريقية.

في حين يقود علي الطرابيلي، أمين صندق النادي، مقترح قبول استقالة إيهاب جلال، بعد المستوى السيئ الذي ظهر عليه الفريق هذا الموسم، والتعاقد مع حسام حسن، المدير الفني السابق للفريق، وهو ما رفضه رئيس النادي شكلاً وموضوعًا، بعد رحيله عن الفريق في الموسم الماضي.

ووضع رئيس المصري، أكثر من مدرب للتعاقد مع أي منهم لتدريب الفريق في الفترة المقبلة، حال تم الاستقرار على قبول استقالة إيهاب جلال، على رأسهم مختار مختار، المدير الفني الحالي للإنتاج الحربي، ومحمد حلمي، مدرب طلائع الجيش الأسبق.

ومن المقرر أن يتخذ مجلس إدارة المصري، القرار النهائي بشأن الجهاز الفني لفريق الكرة مساء اليوم الجمعة.

يُذكر أن المصري سوف يلتقي مع وادي دجلة، الإثنين المقبل، على ستاد الجيش بالسويس، ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

فراعنة الصالات يسقط بالخمسة أمام المغرب في نهائي إفريقيا

تلقى منتخب مصر لكرة الصالات هزيمة ثقيلة من منتخب المغرب بخماسية نظيفة في نهائي امم أفريقيا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بالمغرب.

اكتفي المنتخب الوطني بالميدالية الفضية في البطولة الإفريقية، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة الصالات المقررة إقامتها بلتوانيا في صيف 2020، برفقة المغرب المتوج بالبطولة والمنتخب الانجولي صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

بهذا الفوز الكبير فقد منتخب المغرب لقبه الثاني في أمم أفريقيا للصالات على حساب مصر، بعد لقبه الاول الذي تحقق في جنوب افريقيا 2016.

أحرز هدف المنتخب المغربى الأول سعد كنية في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، ثم عزز فاتى بالهدف الثانى في الدقيقة 7 عن طريق جملة تكتيكية رائعة ثم جاء الهدف الثالث عن طريق سفيان مسرار وعند أنطلاق الشوط الثانى تمكن أنس من اضافة الهدف الرابع بالدقيقة 17 ثم ياتى كنية ليضيف الهدف الخامس و الثانى له بالدقيقة 12 .

فقد منتخب مصر فرصة تحقيق لقبه الرابع بعد الفوز بالبطولة أعوام 1996، 2000، 2004.. ليصبح المنتخب الأكثر تتويجا بالبطولة في القارة السمراء.

صعد منتخب مصر للنهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعد الفوز على غينيا 0/9، وأنجولا 0/3، وموزمبيق 3-2.

وفي نصف النهائي تغلب على ليبيا بنتيجة 2/5، ليحجز مقعدًا في كأس العالم بليتوانيا.

سجل المنتخب المصري 20 هدفًا ودخل مرماه 4 أهداف فقط .