بعد رحيل صالح جمعة .. أرقام ضعيفة له مع الأهلي رغم الموهبة الكبيرة

بعد رحيل صالح جمعة .. أرقام ضعيفة له مع الأهلي رغم الموهبة الكبيرة

وجه السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صدمة قوية إلى صالح جمعة صانع ألعاب الفريق الأحمر، بعدما أعلن رحيله رسميا عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأكد فايلر خلال المؤتمر الصحفي لمباراة المقاولون العرب، التي فاز بها الفريق الأحمر بثنائية نظيفة في الجولة الـ 14 للدوري الممتاز، أن صالح جمعة لن يكون له دور مع الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، قائلا “أتمنى له التوفيق مع أي فريق آخر، لا أتابع وسائل الإعلام لكنني علمت بتصريحات اللاعب ضدي، والحقيقة أن صالح لديه الجزء الفني، لكنه لا يعيش حالة التركيز المناسبة، وليس لديه الشق الذهني الذي يساعده على المشاركة”.

ويعاني صالح جمعة من استبعاده الدائم في عهد رينيه فايلر وعدم مشاركته في أي مباراة مع الفريق الأحمر، منذ توليه المسؤولية في سبتمبر الماضي، ليغيب اللاعب عن التدريبات ويتم توقيع عقوبات متتالية ضده.

“يوروسبورت عربية” تقدم كشف حساب صالح جمعة مع الأهلي حيث انضم للفريق الأحمر، حيث انضم للفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2015، ليقضي 4 سنوات ونصف في القلعة الحمراء تخللها فترة إعارة لنادي الفيصلي السعودي، إلا أنه رغم كل تلك الفترة ورغم الموهبة الكبيرة للاعب والإمكانيات الفنية، لم يشارك سوى في 69 مباراة بالقميص الأحمر خلال كل البطولات، سجل خلالها 12 هدفا وصنع 13 آخرين.

لم يشارك صالح جمعة في أي مباراة بالموسم الحالي، وخلال مسيرته مع الأحمر اكتفى بتسجيل هدف يتيم خلال 11 لقاء بدوري أبطال أفريقيا.

حصد صالح جمعة 4 ألقاب دوري، وكأس مصر مع الأحمر مرة وحيدة.

منذ أن فسخ صالح جمعة عقد إعارته مع الفيصلي السعودي في 13 سبتمبر 2018، وعاد من جديد لصفوف الأهلي لم يشارك اللاعب مع الشياطين الحمر خلال الموسم الماضي إلا في 13 مباراة بالدوري أحرز خلالها هدفين فقط وصنع مثلهما، كما شارك في مباراة واحدة بكأس مصر أمام بيراميدز ولم يصنع أو يسجل صالح، وانتهى اللقاء بفوز بيراميدز بهدف دون رد.