كارتيرون يمنح نجم الفريق فرصة جديدة للعودة الى التشكيل الاساسي

كارتيرون يمنح نجم الفريق فرصة جديدة للعودة الى التشكيل الاساسي

تحدث مصدر داخل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن السبب وراء عدم الاعتماد على محمد عبدالغني مدافع الفريق في لقاء زيسكو يونايتد الزامبي الأخير بدوري أبطال افريقيا ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وشارك عبد الغني بشكل أساسي مع الزمالك في المباريات الماضية في بطولة الدوري بخط الدفاع واعتمد عليه المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بصورة ثابتة.

وأكد المصدر أن السبب وراء استبعاد اللاعب هو تراجع مستواه خلال الفترة الماضية وآخرها مباراة طنطا ببطولة الدوري والتي فاز بها الفريق بنتيجة 3-2.

وأشار المصدر إلى أن الجهاز الفني فضل إراحة اللاعب عن مباراة زيسكو لحين إلتقاط الأنفاس واستعادة مستواه المعهود وسط تواجد كل من محمود علاء ومحمود حمدي الونش في خط الدفاع وجاهزيتهما بشكل كامل.

وفضل كارتيرون الاعتماد على سياسة التدوير في الفترة الماضية ومنح الفرصة لكل اللاعبين لتجنب الإصابات والإرهاق الذي يمكن أن تتعرض له العناصر الأساسية أمام الضغط الكبير وخوض مباراة بمعدل كل 3 أيام وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر بصورة سلبية على التشكيل الأساسي للفريق.

وفي نفس الوقت، استفاد المدرب من تلك الاستراتيجية في منع أي لاعب بعيد عن مستواه من المشاركة لحين وصوله إلى فورمته المعهودة، لاسيما أن الفريق مقبل على سلسلة من اللقاءات الصعبة في الفترة المقبلة على كافة المستويات وهو الأمر الذي يتطلب عدم الوقوع في أي أخطاء فردية من جانب اللاعبين.

ويستعد الزمالك لملاقاة فريق الجونة يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر بطولة الدوري، وفاز بالأمس على نظيره زيسكو يونايتد الزامبي بدور المجموعات لدوري الأبطال بهدفين نظيفين، ليصصح وضعيته بجدول الترتيب وينافس على بطاقة التأهل للدور التالي من البطولة.